دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-11

انفجار الزرقاء .. القصة كاملة

في ساعة مبكرة من فجر الجمعة خبر عاجل يفيد بأن انفجارًا قويًا وقع في منطقة الغباوي شرق مدينة الزرقاء الواقعة إلى الشرق من العاصمة عمان، وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية تناقلت الخبر على وقع حالة من الترقب والهلع بين الأردنيين الذين اجتمعوا على قلب رجل واحد بانتظار معرفة ما الذي يحدث، وما هي طبيعة الانفجار وهل أسفر عن خسائر بشرية لا قدر الله.

وما أن تداول النشطاء مقاطع الفيديو والصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ازداد الترقب والخوف بين الأردنيين حول طبيعة الانفجارات التي هزت محافظتي الزرقاء والمفرق شمال الأردن، وسط دعوات من الأردنيين بأن يحمي الله بلدهم وجيشهم من أي مكروه، في ظل الظروف الاستشنائية التي يمرون بها مع تفشي وباء كورونا الذي يرعب العالم والبشرية.

بيان الجيش

وبعد دقائق من وقوع الانفجار أصدرت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بيانًا أول جاء فيه "قال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، فجر الجمعة، إنّه لم تقع أي اصابات حتى الآن اثر انفجار مستوع ذخائر قيد التفكيك بمدينة الزرقاء."

وأضاف المصدر، أن المستودع الذي وقع فيه الانفجار يقع في منطقة غير مأهول بالسكان.

ولاحقا وصباح اليوم الجمعة اصدرت القوات المسلحة بيانا ثاني جاء فيه : 
صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي أن انفجاراً وقع فجر اليوم الجمعة في أحد مستودعات الذخائر قيد التفكيك القريبة من مدينة الزرقاء.

وأكد المصدر أن المستودعات التي وقع فيها الانفجار تقع في منطقة غير مأهولة بالسكان وشكلت لجنة للوقوف على أسباب الانفجار.

وتدعو القوات المسلحة إلى عدم تداول المعلومات غير الصحيحة الا من المصادر الرسمية.

وأكدت القوت المسلحة في بيان لاحق أنه تبين عدم وجود اصابات نجمت عن حادث الانفجار الذي وقع فجر اليوم الجمعة، مشددة على أنها ستعلن أية تفصيلات مستجدة لاحقاً.​


تماس كهربائي

بدورها الحكومة قالت على لسان وزير الدولة لشؤون الاعلام د. أمجد العضايلة إن انفجارا وقع في الساعات الاولى من فجر الجمعة بمستودع يحتوي على قنابل مورترز غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة - الجيش العربي يقع شرق مدينة الزرقاء.


وأضاف بيان الحكومة أن التحقيقات الأولية تشير الى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكميرات.


وأشار البيان إلى أنه "ووفقا للقيادة العامة فإنه حتى اللحظة لم تسجل أي إصابات نتيجة الانفجار".


الامن يحذر

وكما هو الحال مع وقوع اي أحداث، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعات حول الانفجارات التي هزت مستودع الذخيرة الأمر الذي يزيد من حالة الخوف والقلق عند الأردنيين لتصدر مديرة يالأمن العام بيان حذرت فيه من تداول بيانات قديمة واشاعات حول انفجار الزرقاء تحت طائلة المساءلة القانونية".

وأكدت المديرية أن البيان الذي تم تداوله حول الانفجار هوقديم ويعود لحادثة وقعت قبل نحو عام.

وقامت الأجهزة المعنية بإغلاق منطقة الانفجار في الغباوي بمحافظة الزرقاء فجر الجمعة.


جابر في الزرقاء الحكومي

وزير الصحة الدكتور سعد جابر الذي يشرف بشكل مباشر على إجراءات الدولة الأردنية في مواجهة تفشي وباء كورونا هو الأخر توجه في زيارة مفاجئة فجر الجمعة، إلى مستشفى الزرقاء الحكومي، بعد الانفجار لتفقد جاهزية المستشفى في حال سجلت اصابات إثر الانفجار لا قدر الله.

وبناء على تطورات الأحداث فقد تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات الانفجار والوقوف على اسباب الرئيسية، ولذلك الحين يبقى الأردنيون بانتظار نتائج التحقيق التي ستعلنها الدولة حال الانتهاء منها.


 
عدد المشاهدات : ( 5597 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .